أبحاث خبراء الصين تقر العلاجات الواعدة لفيروس كورونا

中国专家研究认可有前途的冠状病毒治疗方法

>

وكالة OSAS: أبحاث خبراء الصين تقر العلاجات الواعدة لفيروس كورونا

تعمل الشركات في مختلف أنحاء العالم على اكتشاف العلاجات لكوفيد-19 القاتل. ووفقا لدراسة حديثة عن علماء صينيين، كشفت الأبحاث عن أكثر من 30 دواءا بما فيها الأدوية الغربية والمنتجات الطبيعية والأدوية الصينية التقليدية التي قد تكون لها فعالية ضد كوفيد-19، وفيما يلي ثلاثة علاجات يعتقد الخبراء أنها قد تكون فعالة في التجارب السريرية.

فافيبيرافير

فافيبيرافير دواء إنفلونزا ياباني، أكدت الصين على فعاليته في علاج المصابين بكوفيد-19. وفقا لمسؤول في وزارة العلوم والتكنولوجيا الصينية، أظهر الدواء فعالية إيجابية بعد تطبيقه في التجارب السريرية بووهان وشنتشن. وقال إنه على المستوى العالي من الأمان وفعال في العلاج السريري.

أظهر المرضى الذين عولجوا بهذا الدواء نتائج سلبية بعد أربعة أيام مقارنة مع 11 يوما قبل إظهار المرضى هذه النتائج في حال عدم استخدام هذا الدواء، وفقا لهيئة الإذاعة اليابانية

وأظهر 91% من المرضى في هذه التجربة تحسنا في الحالة الرئوية مقارنة مع نسبة 62% من المرضى الذين لم يعالجوا بفافيبيرافير.

هيدروكسي كلوروكوين

هذا العقار اكتشف لعلاج الملاريا قبل أكثر من 50 عاما، ويتم تطبيقه في التجارب السريرية لعلاج المرضى المصابين بكوفيد-19. تبين الأبحاث الصينية الحديثة أن هذا العقار لديه فعالية جيدة في علاج المرضى، ونشر فريق فرنسي مؤخرا النتائج الأولية لهذا الدواء في التجارب السريرية.

50% من المرضى الذين عولجوا بـ600 ملغ من هيدروكسي كلوروكوين كل يوم، أصبحت نتائجهم في الاختبار سلبية بعد ثلاثة أيام، وهذه النسبة ارتفعت إلى 70% في اليوم السادس. وتتلقى مجموعة متكونة من ستة مرضى علاجا خاصا بمزيج من هيدروكسي كلوروكين وأزيثروميسين المضاد الحيوي ونتائجه تبدو واعدة أكثر، كما جاء اختبار خمسة منها بنتائج سلبية في اليوم الثالث، وجميعهم اختبروا بنتائج سلبية في اليوم السادس.

 

نشر على شبكة التواصل الاجتماعي

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*