ألعاب لتنمية المهارات儿童发展游戏

وكالة OSAS طرق تنمية مهارات الأطفال هي متعددة ، وخصوصاً الحديثة منها ، ولكن الأطفال عادة ً يفضلون إستخدام طرق اللعب والتسلية والترفيه لتنمية مهاراتهم أكثر من الطرق الأخرى ، وفي الحقيقة هي وسائل فعالة وتفضي إلى نتائج سريعة وملموسة مع الأطفال ، وغالباً ما تكون وسيلة المعلمين في المدارس والمختصين في المراكز ، ويمكنك صنعها بنفسك بأدوات بسيطة لتفيد طفلك في المنزل ، وتعزز قدراته وتنمي مهاراته بشكل أكبر.

اللعبة رقم (1): يمكنك رسم وجه سيدة بدون معالم على ورق الرسم وتلوينها ، وتعبئة أماكن ملامح الوجه بلاصق ، بعدها تأخذ قطعة من الفلين والرسم عليها كافة المطلوب وقصها على الهيئة ذاتها ، ثم تطلب من طفلك أن يقوم بإلصاق قطع الفلين المتانسبة في المكان المخصص لها ، ليكتمل شكل وجه السيدة بملامحها ومعالمها. بذلك تكون قد صممت لعبة مسلية لطفلك ، وفي نفس الوقت تجعله يفكر جيداً بوضع كل قطعة فلين في مكانها الصحيح.

>

اللعبة رقم (2): يمكنك كذلك صنع قطع مستطيلة الشكل صغيرة الحجم، ووضع فاصل بمنتصفها باللون الذي يناسبك، والرسم عليها أشكال هندسية في الطرفين، حيث يصبح شكلها يشبه حجر “الدومينو” ، واطلب من طفلك أن يقوم باللعب ليوصل كل طرف بالآخر على حسب ماترغب ، إما اللون أو الشكل الهندسي، ويقوم طفلك بإيصال كل طرف مع اللون أو الشكل المتناسب مع الطرف في المستطيل الآخر.

اللعبة رقم (3): هذه اللعبة هي ليست فقط تنمي القدرات لدى طفلك ، هي تعلمه أيضاً أعضاء الجسم وبطريقة المرح ، فتحقق معها هدفين معاً ، ولا يتطلب منك سوى عمل جسم إنسان على لوح من الفلين وبأي لون يحبه طفلك ، وتقوم برسم كافة أعضاء الجسم  على ورق ملون وقصها على الهيئة المطلوبة ، وترك طفلك وضع كل عضو في مكانه الصحيح.

نشر على شبكة التواصل الاجتماعي

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*