القنصل الصيني العام بجدة يقيم مؤتمراً صحفياً بخصوص هونغ كونغ 中国驻沙特阿拉伯总领事举行新闻发布会

وكالة OSAS: أكد القنصل الصيني العام لجمهورية الصين الشعبية لدى المملكة العربية السعودية، السيد تان بانغلين، أن الحكومة المركزية تدعم حكومة منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة في إدارتها وفقاً للقانون، وتدعم الشرطة تنفيذ القانون بحزم، ولديها وسائل كافية للحفاظ على استقرار هونغ كونغ وتنميتها.

وأقر بانغلين خلال مؤتمر صحفي حول الوضع الحالي في هونغ كونغ، أقيم في مقر القنصلية بجدة ،أمس الأربعاء، الرابع من شهر سبتمبر الحالي؛ أن هونغ كونغ عانت العنف والفوضى لأكثر من شهرين، الأمر الذي أثر تأثيراً خطيراً على سيادة القانون والنظام الإجتماعي والمعيشة الإقتصادية والصورة الدولية لهونغ كونغ. وإذا سُمح لـ “العنف” و “الفوضى” على الإستمرار، فسوف يدمر الرخاء والإستقرار بها، ويدمر سياسة “دولة واحدة ونظامان” ، ولن يوافق مواطنو هونغ كونغ عليه، ولن يسمح جميع الشعب الصيني به.

وأكد على أن هونغ كونغ جزء من الصين، وأن شؤون هونغ كونغ هي شؤون داخلية للصين بحتة، ولا يحق لأي حكومة أو منظمة أو فرد أجنبي التدخل. لافتاً أن عزم الصين وقدرتها على حماية سيادة الوطن والأمن ومصالح التنمية، والحفاظ على ازدهار هونغ كونغ واستقرارها، أمر لا يمكن تجاهله.

وحول سؤال لـ “وكالة OSAS” عن تداعيات الفوضى وأحداث الشغب والتظاهر، أكد القنصل الصيني العام أن المطالب من قبل المتظاهرين خلفها أيادي سوداء وأجندة خارجية، وليست مجرد مطالب شعبية، وأشار إلى أن أغلب المطالب هي مخالفة للقوانين في هونغ كونغ، وأنه بعد توقف تعديل اللوائح من حكومة المنطقة الإدارية الخاصة، من أجل الإستماع إلى آراء المجتمع على نطاق أوسع، واستعادة هدوء المجتمع، لم تتوقف المظاهرات، بل تتصاعد بإستمرار، وهذا دليل قاطع على تدخل القوى الخارجية تحريضاً و تخطيطاً ودعماً لأعمال العنف والشغب المتكررة.

نشر على شبكة التواصل الاجتماعي

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*