القنصل العام: اقتصاد شينجيانغ1359.711 مليار يوان والمغالطة تقف عند الحكيم

总领事: 新疆经济为1359.711亿元, 谬论在于圣人

القنصل العام: اقتصاد شينجيانغ1359.711 مليار يوان والمغالطة تقف عند الحكيم

وكالة OSAS: صرح القنصل العام لدى جمهورية الصين الشعبية في المملكة العربية السعودية السيد تان بانغلين، لـ 《وكالة OSAS》، أن من ضمن المغالطات والاختلاقات التي تقال عن دولة الصين، أن هناك ما يسمى “الأشخاص المفقودين”حسبما ادَّعوا به عناصر تركستان الشرقية خارج الصين، وبعد التحقيق من السلطات المختصة، اتضح لهم أنه إمَّا يعيشون حياة طبيعية في المنطقة وإمَّا مجرد اختلاق الكذب.

وقال: لقد أفادت «هيئة الإذاعة الأسترالية» بأن المواطن الصيني عزم عمر الذي يعيش في أستراليا، قد فقد الاتصال بأفراد عائلته في شينجيانغ، بما في ذلك والده وزوجة الأب وثلاثة إخوة وأختان وأكثر من 20 من أبناء أخيه. ولكن أصبح من الواضح في ما بعد أن جميع أفراد عائلته في الصين يعيشون حياة طبيعية ويتمتعون بالحريات الشخصية الكاملة.

واستطرد بقوله؛ خلال جلسة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في فبراير 2020، عرض «مؤتمر الويغور العالمي» سلسلة من الصور لما يسمى «الويغور الذين اضطهدتهم الحكومة الصينية» في «ساحة الكرسي المكسور» أمام قصر الأمم في جنيف. بعد التحقيقات، كانت الصور مزيفة، كما سرقت المنظمة الانفصالية بعض الصور والمعلومات الشخصية لكوادر الويغور والأشخاص الذين يعيشون حياة طبيعية في المنطقة باستخدامها لإعداد الشائعات.

إن المغالطة تقف عند الحكيم، ويمكن للناس التمييز بين الحق والباطل.

هل الحياة اليوم جيدة أم لا، فالشعب من مختلف القوميات في شينجيانغ يحق أكثر فى الحديث. في عام 2019، بلغ إجمالي اقتصاد شينجيانغ 1359.711 مليار يوان (نحو 192.2 مليار دولار)، وهو ما يعادل1719 ضعف اقتصاد المنطقة في عام ١٩٥٢. ومن عام 2014 حتى نهاية عام 2019، تم تخليص737 ألف أسرة  2.9232 مليون فقير في شينجيانغ من كابوس الفقر، وانخفض معدل القضاء على الفقر من19.4% في نهاية عام 2013 إلى 1.24% وفي عام 2019، بلغ دخل الفرد القابل للتصرف لكل من سكان الحضر والريف في شينجيانغ 34664 يوان (نحو4905  دولارات أمريكي)، و 13122 يوانا (نحو 1357 دولارا أمريكيا). كما حققت شينجيانغ تغطية كاملة للتعليم الإلزامي لمدة تسع سنوات، وبلغ معدل المشاركة في التأمين الاجتماعي أكثر من 95%

أما وضع العمالة فيستمر في التحسن، وتجاوز معدل التوظيف 90% لخريجي الجامعات هذا العام، ويتم توظيف شخص واحد على الأقل في كل أسرة قادرة على العمل. ومن الجدير بالذكر أنه في مواجهة وباء الالتهاب الرئوي الناجم عن كوفيد-19، لا توجد حالات جديدة في شينجيانغ لأكثر من 130 يوماً.

 واختتم 《بانغلين》 قوله: لا أحد، إلا الحكومة الصينية تهتم جديا برفاهية الشعب من مختلف القوميات في شينجيانغ، في مواجهة الوباء المتفشي، كيف يمكن لدولة ما لا تهتم حقاً بأرواح حياة شعبها أن تولى الاهتمام الحقيقي بأحد أقلية قومية معينة في دولة أخرى؟

إن سياسة الحكومة الصينية في شينجيانغ تحظى بتأييد من صميم القلب من قبل مختلف القوميات في شينجيانغ ومعترف بها على نطاق واسع من قبل المجتمع الدولي، هذا لا يقدر لأي قوى خارجية أن تقوم بالافتراء أو الوصم.

>
نشر على شبكة التواصل الاجتماعي

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*