تطوير منطقة قناة السويس واستثمارات صينية 开发苏伊士运河地区

وكالة OSAS: أوضحت إحصائيات الهيئة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس، أن المرحلة الأولى من المنطقة الصناعية الصينية، شملت تطوير مساحة 1.34 كيلو متر مربع، واجتذبت حوالي 68 شركة، باستثمارات بلغت مليار دولار أمريكي، مما وفر أكثر من 3700 فرصة عمل للشباب المصري.

من المتوقع أن تجذب المرحلة الثانية القائمة حالياً، والتي تستهدف تطوير 6 كيلو متر مربع، حوالي 150 شركة إلى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وتوفر حوالي 40 ألف فرصة عمل.

وقد أقدم رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، على توقيع اتفاقية مع الجانب الصيني، بغرض فتح مركز تدريب لتأهيل وتحسين مستوى العمال المصريين بالمنطقة. ويذكر أن هناك مفاوضات حالية مع الجانب الصيني حول تطوير منطقة أخرى في العين السخنة، ومفاوضات مع بعض الشركات الصينية العملاقة، العاملة في مجال الصلب والصناعات الثقيلة الأخرى، من أجل العمل في المنطقة.

لقد رفعت مصر والصين، العلاقات الثنائية إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة، في أواخر العام 2014 ميلادي. وساهمت مبادرة الحزام والطريق الصينية، التي تستهدف التنمية المتبادلة بين الدول المشاركة، في تنمية مصر، من خلال مشروعات البنية التحتية الكبرى بمختلف المجالات، مثل الإنشاء والطاقة والنقل والتجارة والصناعة.

نشر على شبكة التواصل الاجتماعي

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*