تقرير:مطار بكين”داشينغ الدولي”بخدمات ذكية وتقنيات غير مسبوقة 北京机场 “大兴国际” 智能服务

نشر على شبكة التواصل الاجتماعي

وكالة OSAS: اكتمل بناء مطار بكين داشينغ الدولي في موعده المقرر يوم الأحد، وبدأت الاستعدادات لتشغيل المطار الذي من المتوقع أن يكون أحد أكثر مراكز الحركة الجوية ازدحامًا على مستوى العالم. المطار الجديد ليس فقط شكله المعماري جذاب، ولكن منطقة المحطة غير المسبوقة والتصميم متطور، إن التقنيات المتطورة المتعددة في المطار الجديد ستجعل السفر أسهل، حيث تتوفر أنواع من الخدمات الذكية التي لايمكن توقعها، فإلى التفاصيل.

نظام وقوف السيارات الذكي:

من المتوقع أن يكون مطار بكين داشينغ الدولي أول مطار في البلاد ينفذ التشغيل التجريبي لنظام وقوف السيارات الأوتوماتيكي الذي سيقلل من وقت وقوف السيارات إلى دقيقة واحدة. يحتاج السائقون إلى إيقاف سيارتهم على الرصيف فقط، وسيقوم الروبوت برفعها ونقل السيارة إلى مكان فارغ.

تم تجهيز النظام بـ132 مكان لوقوف السيارات وست غرف انتظار وثماني روبوتات، يمكن للروبوتات الصديقة للبيئة رفع ما يصل إلى 3.5 طن متري. ينتجون انبعاثات صفرية ويمكنهم العمل لمدة تصل إلى ست ساعات بشحنة واحدة، قبل أن يصلوا تلقائيًا إلى محطة الشحن الخاصة بهم، حيث يتم تعليم الروبوتات لتفادي العقبات في وقت التشغيل، وتجنب الحصول على الخدوش من حوادث مرآب السيارات. أما عندما يريد العميل استلام سيارته، فإنه يحتاج فقط إلى مسح تذكرة وقوف السيارات الخاصة به أو إدخال رقم لوحة السيارة، وتخبرهم الماكينة إلى أين يذهبون لاستلام سياراتهم، ويستغرق وقت تسليم السيارة أقل من دقيقتين.

تجربة الصعود المستقبلية:

بالإضافة إلى نظام وقوف السيارات الذكي، يمكن رؤية حلول التكنولوجيا المتطورة في كل مكان. لقد بدأت تقنية التعرف على الوجه التي تهدف إلى تسريع عملية الفحص الأمني وإجراءات الصعود إلى الطائرة التشغيل التجريبي، ومن المتوقع أن يكون للركاب تجربة الخدمة الذاتية اللاورقية من مدخل المحطة إلى بوابة الصعود إلى الطائرة، وسيتم تطبيقه أولًا على الرحلات الداخلية، ثم يتم اعتماده على نطاق واسع في جميع الرحلات الجوية. ستصل تغطية أكشاك تسجيل الوصول ذات الخدمة الذاتية في مطار بكين الجديد إلى نسبة 86% ، حيث يمكّن نظام تتبع الأمتعة لتحديد الهوية بموجات الراديو (RFID) الركاب وموظفي المطار من التحقق من حالة الأمتعة وموقعها في الوقت المناسب. ويمكن لتقنية “واي-فاي” للمواقع الداخلية التي توفرها شركة هواوي الصينية، مساعدة مشغلي المطارات على حساب سرعة حركة المسافرين بسرعة، وبالتالي فتح أو إغلاق قنوات الفحص الأمني لتحسين كفاءة التشغيل.

روبوتات الجيل القادم في المطار:

يوجد في مبنى المطار الجديد 10 أكشاك تفاعلية افتراضية والعديد من الروبوتات البشرية جاهزة للإجابة على أسئلة المسافرين، حيث أن هذه الأكشاك التفاعلية هي النسخة المطورة من النسخة السابقة لروبوتات التعرف على الكلام، معتمدًا على تقنية الصورة ثلاثية الأبعاد، فالمساعد الافتراضي المتحرك الذي تم إنشاؤه في الكشك، هو قادر على إجراء محادثات تشبه المحادثات الحقيقية مع الركاب. إلى جانب خدمات الاستفسار عن المعلومات الأساسية، فهي مزودة بوظائف تحديد المواقع تلقائيًا. طالما أن الركاب في حاجة للسؤال، فالأكشاك ستعمل على تحسين أفضل الطرق، وتوجيههم إلى وجهتهم.

والأكثر من ذلك، أن الروبوتات المدمجة في المستشعرات البشرية، هي قادرة على الإعلان عن الأخبار العاجلة والأحداث الرئيسية.

 


نشر على شبكة التواصل الاجتماعي

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply