تهتم الصين بالطائرة البرمائية القوة الصاعدة بمجال الفضاء الجوي 中国对两栖飞机感兴趣

نشر على شبكة التواصل الاجتماعي

وكالة OSAS: يتم عرض نموذج واسع النطاق للطائرة المائية المطورة محليًا لشركة Aviation Industry Corp of China AG600 ، وهي أحدث وأكبر طائرة برمائية في العالم ، في جناح الصين خلال معرض الطيران الدولي والفضاء 2019 في 27 أغسطس 2019 ميلادي.

فتعد الطائرات بدون طيار المتقدمة محليًا ، وصواريخ الناقل ، وعرضت الطائرة البرمائية، هي قوة صاعدة في مجال الفضاء الجوي العالمي . تعمل الصين على زيادة تواجدها في السوق الدولية بشكل سريع، وتستفيد من جميع المناسبات المناسبة للترويج لطائراتها وطائراتها بلا طيار وصواريخها المحمولة.

في صالون الطيران والفضاء الدولي 2019 الذي عقد في الفترة من 27 أغسطس إلى 1 سبتمبر في جوكوفسكي ، وهي بلدة صغيرة بالقرب من موسكو ، عرضت الصين مجموعة من أحدث منتجاتها.

عرضت Aviation Industry Corp of China ، عملاق الطائرات المملوك للدولة ، نماذج من طائرة AG600 Kunlong المائية المطورة محليًا ، وأحدث وأكبر طائرة برمائية في العالم ، وسلسلة Wing Loong المسلحة للطائرات بدون طيار في المعرض الجوي الروسي الذي يُعقد كل سنتين ، والمعروف أيضًا باسم MAKS 2019 .

يبلغ طول طائرة AG600 ، التي يبلغ طولها 37 مترًا وأجنحة جناحها 38.8 مترًا ، حجم طائرة بوينغ 737 تقريبًا. إنها أكبر طائرة برمائية في العالم ، وتتفوق على ShinMaywa US-2 اليابانية و Beriev Be-200 الروسية.

سيتم تكليف الطائرة البحرية بشكل أساسي بمكافحة الحرائق الجوية وعمليات البحث والإنقاذ البحرية، كما يمكن تجديده لإجراء عمليات التفتيش البيئية البحرية ، ومسوحات الموارد البحرية ، وكذلك نقل الأفراد والإمداد ، وفقًا لـ AVIC.

إنه مصمم للإقلاع والهبوط من الأرض والمياه ، ويبلغ مداه التشغيلي حوالي 4500 كيلومتر. يمكن أن تحمل أكثر من 50 شخصًا.

وقالت الشركة إنه عند تكليفها بمكافحة حرائق الغابات ، يمكنها جمع 12 طناً من المياه من البحيرة أو البحر في 20 ثانية، واستخدامها لإطفاء الحرائق على مساحة حوالي 4000 متر مربع.

وقال لي يانغ ، مدير التسويق بشركة AVIC لـ AG600 ، في معرض MAKS 2019: “إذا تم تشغيل الطائرة المائية ، فستكون قادرة على تقليل الخسائر الإقتصادية الناجمة عن الكوارث الطبيعية على نطاق واسع”. إنه من المتوقع أن يبدأ الإنتاج الضخم للطائرة AG600 في عام 2023 بعد استلام الطائرة المقرر لجميع الشهادات اللازمة من إدارة الطيران المدني في الصين.

يخضع نموذجان AG600 حاليًا لإختبارات، والمصممين والمهندسين يستعدون لأول نموذج أولي لإجراء اختبارات طيران بحرية.

فهي قادرة على الإستطلاع والمراقبة ، والتشويش الإلكتروني ، والضربات المستهدفة ودوريات الحدود. إلى جانب العمليات العسكرية ، ويمكنهم القيام بمهام مدنية مثل مراقبة الكوارث ، والتفتيش البيئي ، ومسوحات الموارد وبحوث الأرصاد الجوية ، وفقًا لما قاله وانغ ياو شين ، نائب رئيس الشركة الصينية الوطنية لاستيراد وتصدير التكنولوجيا ، وهي شركة تابعة لـ AVIC وأكبر مصدر لشركة منتجات الدفاع الجوي في الصين.


نشر على شبكة التواصل الاجتماعي

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply