جولة في الصحف الصينية 参观中国报纸

وكالة OSAS: ‏‏من المقرر أن تقوم أول كاسحة جليد محلية الصنع في الصين “شيويلونغ 2″، برحلتها الأولى في أكتوبر المقبل من مدينة شنتشن بمقاطعة قوانغدونغ الواقعة في جنوبي ‎الصين.

– شهد معرض الصين والدول العربية المقام في منطقة نينغشيا، توقيع 287 اتفاقية بقيمة 185.42 مليار يوان، مايعادل 26 مليار دولار أمريكي، في مجالات متعددة بما فيها الزراعة الحديثة والتكنولوجيا العالية وتصنيع المعدات، والبنية الأساسية والسياحة والتعاون في الطاقة الإنتاجية وبناء المناطق الصناعية، وانترنت بلاس للرعاية الطبية. ومن المتوقع أن يزيد التعاون مع إتاحة فرص تنمية جديدة إلى الدول المشاركة في مبادرة الحزام والطريق.

– ‏تعاون صيني مصري لإنشاء مركز تدريب لتأهيل العمالة بالمنطقة الإقتصادية في العين السخنة.

– ‏صرح الرئيس الصيني “شي جين بينغ” اليوم عند اجتماعه مع المستشارة الألمانية الزائرة أنجيلا ‎ميركل في بكين، بأن ‎الصين و ‎أوروبا لديهما مصالح مشتركة بشأن حماية القواعد الأساسية للنظام التجاري متعدد الأطراف.

– ‏أجرى نائب رئيس اللجنة الوطنية الصينية للصحة في الرباط، مباحثات مع وزير الصحة المغربي، لتسريع إنشاء مركز للطب التقليدي بالدار البيضاء، في إطار مبادرة الحزام والطريق.

– سجل إنفاق ‎دولة الصين على البحث والتطوير رقماً قياسياً، ليشكل 2.19% من الناتج المحلي الإجمالي في عام 2018 ميلادي، بزيادة 0.04 نقطة مئوية عن العام الأسبق.

–  تم  توقيع ‏1.2 مليار دولار قيمة المشروعات في مؤتمر للإستثمار والقدرة الإنتاجية في المعرض الصيني العربي الرابع.

– قررت مؤخراً لجنة الإستقرار المالي والتنمية التابعة لمجلس الدولة الصيني، زيادة تعميق إصلاحات سوق رأس المال، بما يجعلها معززة للتنمية الإقتصادية عالية الجودة.

نشر على شبكة التواصل الاجتماعي

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*