جولة في الصحف الصينية 参观中国报纸

وكالة OSAS: ‏‏‎الصين تتعهد بدعم مشروعات ‎”خفض الفقر”، عبر استخدام ‎الإنترنت. وتعتزم الحكومة دعم التجارة الإلكترونية في المناطق الريفية في إطار جهود خفض الفقر وتوسيعها، لتدعم بيع المنتجات الزراعية التي تنتجها المناطق الفقيرة. وسوف يتوسع هذا الدعم ليشمل الخدمات الطبية عن بعد والتعليم الإلكتروني.

– ‏‎الخارجية الصينية تحث ‎الولايات المتحدة على التوقف عن استخدام القضايا المتعلقة بالتبت، ‏وتدعوا إلى التوقف عن دفع مشروع قانون متعلق بها، وعن استغلال القضايا المتعلقة بالتبت بهدف التدخل في الشؤون الصينية الداخلية. تأتي التصريحات بعد ما قدم بعض المشرعين الأمريكيين ما يسمى بـ”قانون السياسات والدعم في التبت 2019″ في مجلس النواب.

– الإمارات و ‏‎مقاطعة سيتشوان الصينية تشهد نمواً قوياً في التجارة، وقد ذكرت السلطات المحلية أن حجم التجارة بين سيتشوان جنوب غربي الصين والإمارات، قد ارتفع بنسبة 20% على أساس سنوي من شهر يناير حتى أغسطس الحالي.

– علماء صينيون يجدون طريقة جديدة لمكافحة ‎فيروس حمى الضنك، وذلك باتباع نظام غذائي غني بالحديد، فهو وسيلة فعالة للسيطرة على فيروس حمى الضنك، حيث من المرجح أن يحمل البعوض الفيروس عندما يتغذى على دم ينقصه الحديد، وفقًا لبحث صيني حديث.

– ‏شركة ‎هواوي الصينية تتعاون مع وزارة الكهرباء المصرية، لدعم شبكات الكهرباء وتحويلها إلى شبكات ذكية.

– ‏‎سوف تعقد الصين المؤتمر العالمي السادس للإنترنت في شهر أكتوبر القادم، وقال نائب رئيس المصلحة في مؤتمر صحفي أن المؤتمر سيعقد ما بين 20 إلى 22 أكتوبر تحت، عنوان ” الذكاء، التواصل، الانفتاح والتعاون : البناء المشترك للمجتمع، مستقبل مشترك في الفضاء السيبراني “.

– صرحت ‏مؤسسة البترول الوطنية الصينية عن زيادة إنتاج النفط الخام في العراق، بأكثر من 2.1 مليون برميل يومياً خلال عشر سنوات من التعاون.

 

نشر على شبكة التواصل الاجتماعي

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*