جولة في الصحف الصينية 参观中国报纸

وكالة OSAS: سيكون بمقدور المشاهدين متابعة البث المباشر للحفل بمناسبة الذكرى السبعين لتأسيس جمهورية الصين الشعبية بدور السينما، يوم العيد الوطني. وقد تم في بكين حفل الإعلان عن برنامج البث بتقنية 4K تحت عنوان “الآن – الاحتفال بعيد الميلاد السبعين للصين الجديدة”. وسيتم تأمين البث من قبل المحطة العامة للإذاعة والتلفزيون المركزي، وإدارة الدولة للأفلام بشكل مشترك، وقد حضر الحفل مسؤولون عن العديد من شركات دار السينما الرئيسية، إذ يعد هذا التعاون تاريخيًا بين التلفزيون ودور السينما.

– صرح ‏وزير الخارجية الصيني أن الصين تعتزم العمل مع ‎السعودية لمواصلة فهم ودعم بعضهما البعض، في القضايا ذات الاهتمام المشترك والشواغل الرئيسية.

– ‏‎لبنان تطلق خدمة انترنت مجانية من الجيل الخامس في مطارها الدولي، وصرح وزير الاتصالات اللبناني أن سرعة الإنترنت في المطار حالياً هي متقدمة جدًا، ويمكن لجميع المسافرين استخدامها أثناء انتظار رحلاتهم.

– ‏‎الصين تطلق أول سفينة هجومية برمائية صينية، وقد تم تطوير السفينة المذكورة بشكل مستقل في الصين، وتتميز بقدرة قوية في العمليات البرمائية والآداء في مختلف المهمات.

– تتطلع الإمارات إلى مزيد من فرص التعاون مع ‎الصين في الفضاء الجوي بعد “يوم تاريخي” لرحلة ‎المنصوري إلى الفضاء. فقد أقلعت يوم الأربعاء من قاعدة بايكونور الفضائية في قازاقستان مركبة الفضاء “سويوز أم أس 15” حاملة على متنها 3 رواد فضاء.

– أصدرت ‏الصين كتابًا أبيض بشأن الصين والعالم في العصر الجديد، وقد ذكر في الكتاب الأبيض: “إن الصين دخلت عصرًا جديدًا من التنمية، وتتمتع الصين حاليًا بالتأثير على العالم، أصبح أكثر شمولًا وعمقًا وأطول أمدًا، والعالم يولي اهتمامًا أكبر للصين من أي وقت مضى”.

– سيتم إعادة فتح جزء من وادي جيوتشاي أمام الجمهور، أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو في مقاطعة سيتشوان، الواقعة جنوب غرب ‎الصين، بعد أن ضربه زلزال بلغت قوته 7.0 درجة في أغسطس عام 2017 ميلادي، واستهلك عامين من إعادة الترميم.

نشر على شبكة التواصل الاجتماعي

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*