جولة في الصحف الصينية 参观中国报纸

نشر على شبكة التواصل الاجتماعي

وكالة OSAS: صرحت سفيرة جمهورية الصين الشعبية المعتمدة لدى مسقط أنه تم تسجيل خمس شركات صينية جديدة للإستثمار في سلطنة عمان، والشركات الخمس تعمل في مجالات صناعة أنابيب النفط والغاز، الثروة السمكية، ومواد البناء. جميع هذه الشركات ستعمل في مشروع المدينة الصناعية الصينية- العمانية بولاية الدقم الواقعة على بعد (550 كلم جنوب مسقط).

– ‏ذكر رئيس صندوق الإستثمار المباشر الروسي أن الصندوق يتوقع توقيع 10 اتفاقيات، قيمتها الإجمالية تتخطى ملياري دولار أمريكي، خلال زيارة الرئيس الروسي ‎فلاديمير بوتين الرسمية إلى السعودية، في 14 من الشهر الحالي.

-من المقرر أن تنطلق الدورة الـ7 للألعاب العسكرية العالمية في 18 أكتوبر، وهي الآن جاهزة بعد عمل استمر 4 سنوات وشعارها “خلق المجد العسكري وبناء السلام العالمي”. وقد تم بناء 35 جناحاً مع تجربتها، وتم إكمال الترتيب لـ27 قسماً كبيراً للألعاب، و دعا الجانب المنظم أكثر من 230 ألف متطوع في خدمة الألعاب.

– ‏وقعت ‎تونس والصين، اتفاقية تتعلق بإجراء دراسة جدوى لتوسيع المستشفى الجامعي الجديد ببلدة طينة بمحافظة صفاقس، الجارية أعماله حالياً بتمويل صيني، يُقدر بنحو 200 مليون دينار ما يعادل 69.93 مليون دولار.

– ‏قبل أسبوع من يوم الطفل في (ساو باولو) بالبرازيل، قام عمال النظافة بالتنكر بزي أبطال خارقين “سبايدر مان”، للإحتفال بيوم الطفل، الذي يصادف الـ12 أكتوبر في البرازيل، وكان الأمر بمثابة مفاجأة غير متوقعة أدخلت الفرح والسرور على قلوب الأطفال في المشفى.

– ‏نظم فريق طبي صيني في الدار البيضاء أكبر مدن ‎المغرب، عيادة طبية مجانية، و تعد الخامسة من نوعها منذ 2015 ميلادي. يقدم الفريق الطبي خدماته لأكثر من 100 مواطن صيني يعيش أو يعمل بالمغرب.

– ‏اكتشاف آثار أقدام ‎ديناصورات تعود لـ 100 مليون سنة في شرقي ‎الصين، ويعتقد أن تاريخ آثار الأقدام يرجع إلى العصر الكريتاسي (الطباشيري)، الأمر الذي يشير إلى أن عدداً كبيراً من الصوروبوديات نشيطة في هذه المنطقة، التي كانت غنية بموارد الماء والعشب في ذلك الوقت.


نشر على شبكة التواصل الاجتماعي

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply