شاي صيني أغلى من سعر الذهب 茶大红袍 والأساطير نحوه

شاي صيني أغلى من سعر الذهب 茶大红袍 والأساطير نحوه

وكالة OSAS: شاي 茶大红袍 “دا هونغ باو ” والذي يعني “الرداء الأحمر الكبير” عند ترجمته إلى اللغة العربية، يعود عمره إلى القرن 18 ، وقد أتى هذا المسمى تثميناً لائقاً إلى الشاي من حيث فوائده المتعددة والتي لا تتوفر في غيره من أنواع الشاي الأخرى، إلى جانب ندرة زراعته واحتوائه على خصائص طبيعية محيطة به تؤثر على المذاق عند تناوله، فالمكان الذي يزرع فيه شاي “دا هونغ باو” 大红袍 محصور ومحدد، فلا ينبت إلا على أرض معبد فوق صخرة مرتفعة في جبل “وويي” في مقاطعة “فوجيان” شرق الصين، وكما أن الأشجار لا تثمر سوى بضع المئات من الغرامات من كل عام. لذلك يعد في الصين كنزاً وطنياً ثميناً ويقدم كهدايا فخرية إلى كبار الشخصيات من زوارها.

 

الأساطير حول شاي 茶大红袍 “دا هونغ باو” :

  • تحكي الأساطير أنه يعتقد أن شاي “دا هونغ باو” 大红袍 هو السبب في شفاء والدة الإمبراطور “مينغ دايستي”.
  • تسطر القصص أنه دفع مشترٍ من أثرياء الصين الذين يقدرون نوع الشاي “دا هونغ باو” 大红袍 مبلغ 180 ألف يوان صيني مقابل 20 جراماً من هذا الشاي الأسطوري.
  • يروى أن سعر الكيلوجرام الواحد من شاي “دا هونغ باو” 大红袍  يقدر بـ ١،٢٥٠،٠٠٠ دولار، مايعادل ٤ مليون و٦٨٠ ألف ريال سعودي وبالتالي فهو أغلى من الذهب.
  • يشاع عبر الأزمان أن نوع الشاي “دا هونغ باو” 大红袍  هو من أكثر أنواع الشاي ندرةً في العالم فبالكاد توجد أي شجرة أصلية لهذا النوع.
وكالة OSAS العربية الصينية الإعلامية

#وكالة_أنباء_OSAS

#وكالة_الأنباء_الصينية_العربية

نشر على شبكة التواصل الاجتماعي

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*