مؤسسة OSAS:احتواء المبدع والموهوب وتنمية المهارات ودعمها لنشر النفع المجتمعي

>

مؤسسة OSAS: احتواء المبدع والموهوب وتنمية المهارات ودعمها لنشر النفع المجتمعي

وكالة OSAS: اعتنت رئيسة مؤسسة OSAS الدولية الباحثة نسرين قواص بالموهوبين، واهتمت بدعم مواهبهم وصقلها ودفعهم إلى كل ما يعزز شخصياتهم و يعود بالنفع إلى الدين والوطن، بدأت مشوارها في دعم المواهب عام 2008 ميلادي، حفزت ودعمت عدة طالبات سعوديات كنَّ متخرجات من مرحلة الثانوية العامة، وأخريات كنَّ في أول المرحلة الجامعية، واليوم أصبحن -بفضل الله ثم اصرارهن -خريجات أقسام تعليمية متميزة ومتفوقات، حاصلات على مراكز مهنية عالية وبراءة اختراعات متعددة.
وبعد التجربة الناجحة؛ تحول الدعم الشخصي إلى دعم مؤسسي بعد أن أنشأت مؤسسة OSAS وألتحق بها العديد من الموهبين والموهوبات من مختلف المراحل العمرية، واستفادوا من كافة برامج الدعم التي تقدمها المؤسسة لهم، وأهم النتائج هي: (تعزيز الثقة في النفس، والجرأة على العطاء، والتفاعل المجتمعي المثمر). وقد تحقق ذلك بعد توجيه كل مبدع بما يمتلك من موهبة لتنميتها التنمية البناءة والنافعة، وتم دعم المواهب الكتابية والقصصية وكذلك دعم الشخصيات لتولي أماكن مجتمعية مختلفة.
وقد كان من ضمن برامج الدعم التي تقدمها المؤسسة؛ تسخير برامج خاصة لكل مبدع يستطيع تقديم من خلالها ما يتوافق مع ميوله ويتناسب مع موهبته وقدرته على العطاء والإفادة، فخصصت المؤسسة عبر قناتها برنامج بمسمى (برنامج مبدعي OSAS )، وقد ساهم البرنامج في تنمية مهاراتهم وصقلهم بشكل سريع، ونتائج متعددة ظهرت وبدت ملموسة للعامة. وقد أفصح كل منتسب منهم عن ماذا اكتسب من خلال برامج المؤسسة والقناة كذلك عند احتفالية قناة OSAS بمرور عام على تدشينها .
ويضم قسم الموهبة والإبداع مجموعة من الموهوبين السعوديين ، وقريباً سوف يضم مجموعة من العرب والصينيين الموهوبين.
___________________________________________________
كما وأن مؤسسة OSAS الدولية أعدت لقناتها برامج جديدة إضافةً إلى البرامج السابقة، وأدرجت بجانب اللغة العربية والصينية والإنكليزية، لغات ثمانية، إيماناً منها أن اللغة هي الحلقة الأقوى لنشر العلم والمعرفة.
– وقد انضمت نخبة جديدة إلى برنامج مبدعي OSAS تعد وتقدم برامجها الخاصة وهم على أعلى مستوى علمي كذلك، ومن مختلف الدول العربية. وهم

  • الدكتورة عبير الخميسي وكيلة شؤون الطالبات: معدة برامج تاريخ المملكة العربية السعودية والحضارة السعودية. مجال التاريخ والحضارة. تقديم (شخصية السلطانة العربية).
  • الداعية سهاد قنواتي محاضرة في بريطانيا : معدة ومقدمة برامج قصص الأنبياء .
  • الفنانة رولا حوارة مساهمة في أنشطة تنموية في المدارس: معدة برامج تعليمية وتثقيفية على مسرح OSAS لجيل المستقبل. تقديم شخصيات أسرة OSAS التعليمية.
  • برامج تعليمية للغات مختلفة من قبل أساتذة متخصصين.
  • تشكيليون فنيون متخصصين في رسم الشخصيات وصناعتها لبرامج الأطفال المقدمة على مسرح OSAS لجيل المستقبل.

________________________________________________

  • لقد قدم مبدعوا  OSAS  برامج خاصة من إعدادهم وتقديمهم في مجالات تعليمية وتثقيفية وتوعوية، وقدموا برامج من إعدادهم لبرامج متخصصة وكلاً بمجاله. وهم

أولاً: الأستاذ عبدالله منشي مهندس صوت ومخرج إذاعي لإذاعة السعودية: معد ومقدم برامج الإخراج والإعداد.
ثانياً: الدكتورة غيداء عاشور تخصص علم نفس: معدة برامج المجال التربوي ، تقديم (شخصية السلطانة العربية).
ثالثاً: الأستاذة فاطمة النجار تخصص اجتماعيات: معدة برامج توعوية ، تقديم (شخصية السلطان الرشيد).
رابعاً: الأستاذة أمجاد المزيد تخصص اقتصاد صيني: معدة ومقدمة برامج المجال الصيني.
خامساً: الشاب القاريء ريان المشاري حافظ كتاب الله: مقدم سور من القرآن الكريم مع الفوائد، مجال الذكر الحكيم، إعداد (مؤسسة OSAS).
سادساً: الشاب أسامة فقيهي موهوب في الكتابة ومخترع سعودي: معد ومقدم برامج في مجال الإبداع والإنجاز .
سابعاً: الشابة شهد حربي موهوبة  في سرد القصص: معدة ومقدمة برامج في مجال قراءة المطبوعات.
ثامناً: الشاب عبدالمجيد فقيهي مخترع سعودي: معد ومقدم برامج في مجال التاجر الصغير.
 

وكالة OSAS الصينية العربية الإعلامية
#وكالة_أنباء_OSAS
#وكالة_الأنباء_الصينية_العربية

 

نشر على شبكة التواصل الاجتماعي

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*