عالم أردني يُقيَّم من"اناليتكس分析" الأكثر تأثيراً على العالم لعام2017

أ.د زيد عضيبات – عالم أردني

وكالة OSAS: أقامت مؤسسة “كلاريفت اناليتكس” Clarivate 分析 التابعة لمؤسسة “تومسون رويترز” 汤森路透 Thomson Reuters احصائية مبنية على أكثر العلماء تأثيراً في العالم لعام 2017 ميلادي، وهذا التقييم كان على أساس واحد ألا وهو:”الأكثر استشهاداً بأبحاثه”. ومن الدول العربية شملت القائمة ستة علماء عرب منهم ثلاثة من الأردن واثنان من الجزائر وواحد من مصر.
ومن ضمن العلماء الأردنيين؛ أ.د زيد عضيبات ، عضو هيئة التدريس في كلية العلوم في جامعة البلقاء التطبيقية، وقد حقق موقع متقدم ليكون ضمن قائمة العلماء الأكثر تأثيرا بالعالم للعام 2017 ميلادي، وقد كانت عدد الاستشهادات لأبحاثه العلمية بلغت(3803) استشهاداً، ومعامل هيرش (34) وللسنة الثالثة على التوالي .

وتجدر الإشارة أن؛ الأستاذ الدكتور/ زيد عضيبات، هو عالم متخصص في الرياضيات و عضو هيئة تدريس في كلية العلوم في جامعة البلقاء التطبيقية ، وعضو في فرق بحثية متخصصة في الرياضيات التطبيقية، وكذلك محرر في العديد من المجلات العلمية المحكمة المحلية و العالمية.
وقد حصل على جائزة “الإيسيسكو ” للعلوم والتكنولوجيا لعام 2010ميلادي، وذلك خلال انعقاد مؤتمر العالم الإسلامي لوزراء التعليم العالي ،تقديراً لـ جهوده العلمية وإسهاماته في حقل الرياضيات التطبيقية. 

وكالة OSAS الصينية العربية للأنباء

#وكالة_أنباء_OSAS

#وكالة_الأنباء_الصينية_العربية

نشر على شبكة التواصل الاجتماعي

1 Comment

Leave a Reply