إرتفاع القدرات الإبداعية لا يتبع الإرتفاع في درجة الذكاء宝贝天才行业

إرتفاع القدرات الإبداعية لا يتبع الإرتفاع في درجة الذكاء 宝贝天才行业

وكالة OSAS: أثبتت الدراسات بأن الإرتفاع في درجة الذكاء لايتبعه بالضرورة إرتفاع في القدرات الإبداعيه، وأن المبدع يحتاج إلى قدر متوسط من الذكاء. لذا يتوجب تهيئة المناخ المناسب لتنمية قدرات الطفل الإبداعيه، وخاصة في المرحله العمريه من 3-5 أعوام،  فهي مرحله هامه جداً ، و يمكن من خلال التنمية الإبداعية تتم صناعة طفل عبقري.

إن الطفل المبدع هو الذي لديه القدره على التعبير الحر الذي يمكنَّه من اكتشاف المشكلات والمواقف الغامضة ، وذلك من خلال تقديم أكبر عدد من الإستجابات غير المألوفه ، والتي تتميز بالمرونة والحداثه للطفل نفسه، و تتنوع أشكال التعبير لديه فهناك التعبير الحركي والفني والقصصي وأشكال إبداعية كثيرة ، فإذا استثمرت جيداً خلقنا لدى الطفل قدرات إبداعية دون الحاجة إلى رؤية حجم الذكاء لديه ، ولا التوقف في تنمية إبداعاته بسبب عدم الشعور بذكاء الطفل العالي أو عبقريته 宝贝天才行业 .
في مقابلة الوالدين أفكار أطفالهم الغير مألوفه بالإستنكار والإهمال؛ فإن هذا يجعل الأطفال يتمسكون بالطرق التقليدية في التفكير ويخافون التعبير عنها بطريقتهم، على الوالدين توفير المناخ الإبداعي المناسب، والذي يبنى على شقين هامين: تهيئة المناخ الخارجي؛ ويتمثل في الجو المحيط بالطفل واحتياجه لأسره هادئة مستقرة ، وتهيئة المناخ الداخلي؛ وهو مرتبط ببعض السمات لدى الطفل، مثل الفضول وحب الإستطلاع وروح المغامرة  والتحدي، فيجب على الوالدين استغلال سماته الشخصية لتنمية القدرات الإبداعيه من خلال الأنشطه والألعاب والحوار .

وهناك معوقات للإبداع عند الأطفال ينبغي تجنبها؛ أهمها: الإنشغال عن الطفل وتركه أمام التلفاز، التدليل الزائد ، النقد المستمر الذي يجعل الطفل يخشي الفشل ويؤثر على ثقته بنفسه، انعدام التواصل بين الطفل ومن حوله، عدم الإهتمام بنوعية الألعاب المقدمه للطفل والتي تعمل على تنمية مهاراته الإبداعية. إذا تم الإلمام لهذه الأمور سوف نخلق طفلاً مبدعاً وهو يحمل درجة ذكاء متوسطة أو حتى أقل من المتوسط ، وإذا قدمت العناية الكاملة من التعليم والتأهيل وتنمية القدرات اللازمة ، فمن الممكن تحويل الطفل المبدع إلى طفل عبقري ، وتتحقق صناعة طفل عبقري 宝贝天才行业 .

وكالة OSAS العربية الصينية الإعلامية

#وكالة_أنباء_OSAS

#وكالة_الأنباء_الصينية_العربية

نشر على شبكة التواصل الاجتماعي

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply