الطفل المختلف:تنمية مهارات الأطفال ذوي صعوبات التعلم学习困难📚

الطفل المختلف: تنمية مهارات الأطفال ذوي صعوبات التعلم 学习困难📚

وكالة OSAS: قدرات الأطفال تختلف من طفل إلى آخر ، و كل طفل يمتلك قدرات خاصة به ، وكل قدرة تعتبر موهبة و ميزة يتميز بها عن غيره إذا ما تم رعايتها وتنميتها من قبل الآباء ، وتقديم كافة الأمور التي تعمل على الصقل والتوجيه والتربية ، ليصبح طفلاً موهوبًا ويضيف الكثير للمجتمع. و الطفل المختلف من ذوي صعوبات التعلم 学习困难 علينا تنمية مهاراته وتنمية الإدراك لديه، فهم أطفال يمتلكون قدرات عقلية كبيرة على حسب الدراسات المتخصصة في هذا المجال ، إذ يمتلك الأغلب نسبة ذكاء تتخطى 90 درجة ذكاء ، لذا يتوجب استغلالها والعمل الجاد على تنميتها .

علينا أولاً إدراك المشكلات النمائية التي تتشكل على هيئة قصور لديهم مقارنةً بالأطفال الآخرين، وتتمثل في أحد أو عدد مما سنذكره: ( الذاكرة ، حل المشكلات والتعامل معها ، الإدراك ، الإنتباه ، القدرة على تكوين المفهوم). والأهم من ذلك كله هو الإدراك من قبل الأبوين والمحيط الأسري وكل من يتعامل مع الطفل المختلف ، أن ما لديه ليس سوى مشكلة نمائية فيما قد ذكر ، ومن الممكن تنمية مهاراته الأخرى السليمة ليصبح طفلاً مميزاً وفعال وسط مجتمعه، دون الإكتراث للمشكلات التي لديه أو جعلها عائق يحيل بين الطفل والمجتمع 学习困难 ، أو ضائقة نفسية تصيب الوالدين فيخجلا من تقديمه إلى المجتمع ويتأخرا في احتواء ابنيهما وتنميته التنمية اللازمة ، فالإيمان أنه مجرد طفل مختلف وليس أن يوصف بلفظ آخر ، هو الطريق الأمثل لحياة أفضل .

إن أبرز المشكلات النمائية التي تواجه الطفل المختلف ذوي صعوبات التعلم في النواحي الحياتية والتعليمية هي:

  • المشكلات النمائية تؤثر بشكل مباشر على التعلم في النواحي التي تحتاج إلى الفهم والتعبير والكتابة.
  • المشكلات النمائية تعيق الطفل المختلف في المفاهيم الرياضية والمعادلات الرقمية.
  • المشكلات النمائية تؤثر على التعامل الإجتماعي مع من حوله فيكون طفل إنطوائي يفضل العزلة أو طفل عدواني.

وقد وضعت إستراتيجيات متعددة وبرامج متخصصة في تنمية مهارات الطفل المختلف ذوي صعوبات التعلم 学习困难 ، لمعرفة كيفية التعامل معهم و الطرق المثلى لتعليمهم ، وجعل الطفل المختلف رائع متكيف مع من حوله و اجتماعي بنَّاء ، فالدور الأول يرتكز على الآباء لتنمية مهاراتهم وتعزيزها.

وكالة OSAS العربية الصينية الإعلامية

#وكالة_أنباء_OSAS

#وكالة_الأنباء_الصينية_العربية

 

 

نشر على شبكة التواصل الاجتماعي

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply