الشاشات القابلة للطي ستنعش القطاع في العقد المقبل

折叠式屏幕将在未来十年复苏

الشاشات القابلة للطي ستنعش القطاع في العقد المقبل

وكالة OSAS:  يضغط صانعو الهواتف الذكية بشكل أكبر لتوسيع وجودهم في الشاشات القابلة للطي التي يمكن استخدامها إما كأجهزة لوحية أو كهواتف بحجم الجيب في محاولة لإحياء سوق غارقة في هدوء الابتكار وتراجع المبيعات وسط جائحة عالمي.

قال خبراء الصناعة إن سوق الهواتف الذكية التقليدي مشبع نسبيًا ، لذلك يحاول صانعو الهواتف الذكية تزويد الهواتف الذكية بتصميمات مبتكرة لافتة للنظر في الوقت الذي يسعون فيه إلى تعزيز المبيعات وسط منافسة شرسة.

ومع ذلك ، قالوا إن الشركات قد لا تزال تواجه تحديات كبيرة حيث يمكن أن تؤثر الأسعار الباهظة وتكاليف الإنتاج المرتفعة على الأعمال.

قال نيل ماوستون ، المدير التنفيذي لشركة Strategy Analytics ، إن الأجهزة القابلة للطي تحزم شاشة كبيرة في تصميم صغير ، مما يسمح للمستخدمين بتصفح المحتوى الغني مثل الفيديو على شاشات أكبر ، ثم طي الجهاز في الجيب أو الحقيبة.

قالت الشركة في تقرير حديث لها إنه من المتوقع أن تنمو شحنات الهواتف الذكية القابلة للطي العالمية من أقل من مليون وحدة العام الماضي إلى 100 مليون بحلول عام 2025. ستكون الأجهزة القابلة للطي هي الشريحة الأسرع نموًا في سوق الهواتف الذكية المتميزة في العقد المقبل.

قال كين هايرز ، مدير شركة Strategy Analytics: “كانت سامسونج الشركة الرائدة عالميًا في بيع الهواتف الذكية القابلة للطي العام الماضي ، تليها Huawei”. وقال إن كل شركة كبرى لتصنيع الهواتف ، بما في ذلك آبل ، يجب أن يكون لديها قابلة للطي في محافظها بحلول عام 2025.

وقالت الشركة الاستشارية أيضًا في التقرير إن بعض العوامل التي تعيق سوق الأجهزة القابلة للطي هي الأسعار المرتفعة والمخزونات المحدودة والمخاوف بشأن طول عمر الشاشة ، ولكن من المتوقع معالجة هذه المشكلات على المدى الطويل.

قامت سلسلة من الشركات المصنعة مؤخرًا بتسريع الجهود لطرح الهواتف الذكية القابلة للطي في محاولة للاستيلاء على شريحة من أجهزة قابلة للطي في أكبر سوق للهواتف المحمولة في العالم. كشفت شركة Samsung Electronics Co Ltd ومقرها كوريا الجنوبية ، النقاب عن Galaxy Z Fold 2 5G ، أحدث هاتف ذكي قابل للطي ، في الصين الشهر الماضي.

>

بسعر 16999 يوان (2483 دولار) ، تعمل الأداة كجهاز لوحي مقاس 7.6 بوصة عند فتحه بالكامل، كما يتحول إلى هاتف عند طيه ، مع شاشة مقاس 6.2 بوصة تتناسب بشكل مريح مع راحة يدك.

 

نشر على شبكة التواصل الاجتماعي

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply