جولة في الصحف الصينية 10/17

参观中国报纸

وكالة OSAS: جولة في الصحف الصينية 10/17

– ‏‎ترامب و ‎بايدن يشاركان في ندوتين منفصلتين بعد إلغاء المناظرة الرئاسية الثانية. فبسبب إصابة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفيروس كورونا المستجد في وقت سابق من هذا الشهر، تم إلغاء المناظرة الرئاسية الثانية التي كانت مقررة أصلا يوم الخميس. لذلك، قام كلا المرشحين بترتيب أنشطة بديلة. ففي اليوم نفسه، شارك المرشح الديمقراطي جو بايدن في ندوة بفيلادلفيا، وشارك ترامب في حدث تلفزيوني مباشر.

– ‏وزيرة خارجية إسبانيا تدعو إلى ضرورة تشكيل حكومة جديدة في لبنان، وقالت أنها أبلغت المسؤولين اللبنانيين “أهمية تشكيل حكومة جديدة في لبنان تبدأ بالإصلاح اللازم لإعطاء الأمل لجميع الشباب، الذين يطالبون بالإصلاح، الذي يمكن أن يطلق بعد ذلك دعم المجتمع الدولي والاتحاد الأوروبي”.

– ‏مديرة صندوق النقد الدولي تدعو ‎الصين والولايات المتحدة إلى الحفاظ على إجراءات تحفيز نقدي ومالي قوية.

– ‏أكدت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ‎ليبيا يوم الجمعة، أن عمداء عدد من البلديات في ليبيا، أعربوا عن مخاوفهم وتوصياتهم المتعلقة بالعملية السياسية في البلاد. كما حثوا الأمم المتحدة على “دعم تحسين الظروف الاقتصادية وتقديم خدمات أفضل للمواطنين الليبيين على مستوى البلديات”.

– ‏أكد الرئيس العراقي ‎برهم صالح، أن الحفاظ على أموال الدولة وغلق منافذ الفساد واسترداد الأموال المنهوبة وإيقاف الهدر، أصبح مهمة وطنية ملحة، لافتا إلى أن الفساد يسهم في تغذية أعمال العنف والإرهاب وإضعاف دور المؤسسات.

 

 

>
نشر على شبكة التواصل الاجتماعي

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply