جولة في الصحف الصينية 10/24

参观中国报纸

وكالة  OSAS: ‏جولة في الصحف الصينية 10/24

– قالت شركة حقل نفط الشمال الغربي التابعة للشركة الصينية للنفط والكيماويات (‎سينوبك) يوم الجمعة، إن حقل شونبي للنفط والغاز حطم السجل القياسي لحفر أعمق بئر اتجاهي بري في آسيا، وصل إلى عمق 8874.4 متر.

– ‏أكد رئيس الوزراء المكلف تشكيل الحكومة اللبنانية سعد الحريري مساء يوم الجمعة أنه سيشكل سريعا حكومة اختصاصيين “لكي نقوم بالعمل السريع بحسب الورقة الإصلاحية الفرنسية” لمواجهة الأزمات والانهيار الذي يتعرض له ‎لبنان.

– ‏أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط مساء يوم الجمعة، رفع “القوة القاهرة” عن ميناءين نفطيين شرق ‎ليبيا.
وأوضحت مؤسسة النفط ومقرها طرابلس، “رفع حالة القوة القاهرة اعتبارا من اليوم، وبالفعل أعطيت التعليمات بمباشرة ترتيبات الإنتاج بمراعاة معايير الأمن والسلامة العامة وسلامة العمليات”.

>

– ‏في الشهر الماضي، شهدت ‎الصين افتتاح مناطق تجارة حرة تجريبية جديدة في إطار سعي البلاد إلى المضي قدما في الإصلاح والانفتاح. من بينها منطقة التجارة الحرة في بكين التي تركز على المساعدة في بناء مركز ابتكار علمي وتكنولوجي له تأثير عالمي. ‎

– ‏أعلن مجلس السيادة الانتقالى بـ ‎السودان أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وقع رسميا يوم الجمعة على قرار إزالة السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب. وأضاف “هذا يوم تاريخي للسودان ولثورته المجيدة”.

– ‏دعت ‎مصر يوم الجمعة الدول المنخرطة بالشأن الليبي للإسهام في إنجاح اتفاق وقف اطلاق النار بين الفرقاء الليبيين وضمان عدم التصعيد. ورحب المتحدث باسم الخارجية المصرية أحمد حافظ، باتفاق وقف اطلاق النار الدائم في ليبيا الذي توصل إليه المسؤولون الليبيون في المحادثات الجارية في جنيف.

نشر على شبكة التواصل الاجتماعي

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply