مستجدات كوفيد-19 حول العالم

全球COVID-19的发展

مستجدات كوفيد-19 حول العالم

وكالة OSAS: ‏‎ميلانيا ترامب تلغي رحلة في الحملة الانتخابية بسبب معاناتها من “سعال مستمر”
وقالت جريشام لشبكة (سي إن إن): “تستمر السيدة ميلانيا ترامب في الشعور بالتحسن كل يوم بعد تعافيها من كوفيد-19، لكن مع السعال المستمر، وبسبب الحذر الشديد، لن تسافر اليوم”.

>

– ‏قدرة إنتاج ‎اللقاح الصيني لمرض “كوفيد-19” تصل إلى 610 ملايين جرعة هذا العام، وصرح “تشنغ تشونغ وي” المسؤول بلجنة الصحة الوطنية، في مؤتمر صحفي في بكين إن القدرة الإنتاجية ستواصل الزيادة العام القادم لتلبية الطلبات على لقاح (كوفيد-19) في الصين والدول الأخرى. وأضاف أنه منتج عام سوف يسعر ‎اللقاح وفقا لتكلفته بدلا من العرض والطلب. سيكون سعر اللقاح الصيني مقبولا للجمهور.

– ‏سجلت وزارة الصحة العراقية 4044 إصابة جديدة مؤكدة بمرض فيروس كورونا (كوفيد-19)، مما يؤشر على ارتفاع واضح في أعداد الاصابات التي تراوحت خلال الأيام القليلة الماضية ما بين 3 آلاف و 3500 إصابة.

– ‏الكشف عن نوع جديد من فيروس كورونا المستجد في النرويج.

– ‏سجلت ‎روسيا 16319 حالة إصابة بمرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) خلال الـ24 ساعة الماضية، مسجلة أعلى مستوى جديد مع عودة انتشار المرض، وفقا لبيان نشره مركز الاستجابة للمرض في البلاد يوم الثلاثاء.

– ‏المدير السابق لهيئة الغذاء والدواء الأمريكية: ربما تواجه الولايات المتحدة أصعب مرحلة من الوباء.

– ‏‎البرازيل تختبر لقاح السل لمكافحة كوفيد-19 وبدأت مؤسسة ((أوزوالدو كروز)) للأبحاث، التي تديرها الدولة، إجراء اختبارات على العاملين في مجال الرعاية الصحية بعد أن أثبت اللقاح فعاليته في الحد من التهابات الجهاز التنفسي.

– ‏اجمالي إصابات كوفيد-19 في ‎ليبيا تقترب من 50 ألفا. وأكد المركز الوطني لمكافحة الأمراض في بيان “إحصاء 1159 إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد” خلال الساعات الـ24 الماضية. كما تم تسجيل “تماثل 373 مصابا للشفاء التام” إلى جانب وفاة 7 مصابين.

 

نشر على شبكة التواصل الاجتماعي

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply