جولة في الصحف الصينية 12/12

参观中国报纸

وكالة OSAS: حكمت محكمة مدعومة من الأمم المتحدة على عضو في حزب الله بالسجن مدى الحياة لتورطه في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري. وقد أدين المتهم سابقا بالقتل وارتكاب عمل إرهابي في عام 2005 بعد تفجير موكب الحريري في بيروت، مما اسفر عن مقتل 21 شخصا إلى جانب رفيق الحريري رئيس الوزراء اللبناني حينذاك.

– قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الجمعة إنه من المهم تحقيق التكامل بين تنفيذ مبادرة الحزام والطريق الصينية وأعمال الاتحاد الاقتصادي الأوراسي. وقال بوتين خلال اجتماع المجلس الاقتصادى الأوراسي الأعلى “نتحدث بشكل أساسي عن ربط أنشطة الاتحاد الاقتصادي الأوراسي بتنفيذ مبادرة الحزام والطريق الصينية الشهيرة”.

– ‏اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني تعقد ندوة مع أفراد من خارج الحزب بشأن العمل الاقتصادي.

– تلقت مصر الدفعة الأولى من لقاحات “كوفيد-19” التي تم تصنيعها من قبل شركة سينوفارم الصينية. وسيتم توزيعها لأشد الفئات تعرضا للخطر، مع إعطاء الأولوية للأطباء. تحدثت وزيرة الصحة المصرية هالة زايد بتقدير بالغ عن “اليوم التاريخي الذي تسلمت فيه البلاد أولى شحنات اللقاح الصيني المضاد للفيروس”. وتابعت زايد في مؤتمر صحفي عقد بمطار القاهرة الدولي”سيتاح اللقاح الصيني الجديد للمواطنين مجانا، بناء على توجهيات القيادة السياسية”.

– ‏وزير الخارجية الصيني: حان الوقت لوقف القوى الأمريكية المناهضة للصين ممارساتها الرجعية.

نشر على شبكة التواصل الاجتماعي

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply