خطاب الرئيس الصيني في”قمة الطموح بشأن المناخ”وآراء الأوساط

中国国家主席在“气候野心峰会”上的讲话和各界的意见

وكالة OSAS: تصريحات الرئيس الصيني شي جين بينغ بقمة الطموح بشأن المناخ، ضخت الثقة والحكمة في حوكمة المناخ العالمية، وأظهرت التصميم الصيني على مكافحة تغير المناخ مع المجتمع الدولي.

وخلال كلمته بالقمة عبر رابط فيديو، دعا شي جميع الأطراف إلى توحيد الصفوف وتحقيق تقدم جديد في حوكمة المناخ التي تتسم بالتعاون المربح لجميع الأطراف. و دعا شي أيضا إلى الارتقاء بالطموح وإنشاء هيكل جديد لحوكمة المناخ يقوم فيه كل طرف بدوره، وحث جميع الأطراف على تعزيز الثقة واتباع نهج جديد تجاه حوكمة المناخ يركز على التعافي الأخضر. وتظهر تصريحاته التصميم الصيني على التحول إلى اقتصاد أخضر صديق للبيئة ودفع التنمية العالمية المستدامة، بحسب مجدي علام، خبير المناخ والبيئة.

أضاف علام، الذي يتولى أيضا منصب الأمين العام لاتحاد خبراء البيئة العرب التابع لجامعة الدول العربية، أن الالتزامات التي أعلن عنها الرئيس الصيني تظهر أيضا أن “الصين تهتم بجدية بالتغير المناخي وستتخذ إجراءات حقيقية وفعالة” وعلى غرار ما قاله علام، قال ليون لاولوسا، نائب الرئيس التنفيذي للكلية العليا للتجارة في باريس، إنه من المهم الإشارة إلى “الجهود الكبيرة التي قامت بها الصين في السنوات الأخيرة لتقليل حصة الوقود الأحفوري”.

وقال كافينس أدهير، باحث في العلاقات الدولية في كينيا إن مقترحات شي “وفرت أرضية جيدة” لمواجهة أكثر شمولا للتغير المناخي العالمي. وفي نفس الوقت، فإن تطبيق مبادرات شي “لن يسهم في تحسين وضع التغير المناخي العالمي الراهن فقط، ولكنه سيعود بالنفع أيضا على المجالات والصناعات والأخرى”، بحسب سيلويستر سافارز، القنصل العام السابق لبولندا في مدينة شانغهاي الصينية.

نشر على شبكة التواصل الاجتماعي

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply