رئيس مجلس الدولة: الصين مستعدة لتوفير اللقاحات للجزائر

国务院主席: 中国准备向阿尔及利亚提供疫苗

وكالة OSAS: أعرب رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ، خلال محادثة هاتفية مع رئيس الوزراء الجزائري عبد العزيز جراد بعد ظهر يوم الاثنين، عن استعداد الصين لتعزيز التعاون مع الدول الأخرى لتقديم مساهمات مشتركة لتعزيز التوافر العالمي للقاحات المضادة لمرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) والقدرة على تحمل تكاليفها.

وفي إشارة إلى أن المرض لا يزال ينتشر على مستوى العالم، قال لي إنه لا يمكن لأحد أن يبقى سالما من هذا التحدي المشترك الذي تواجهه البشرية ولا شيء أكثر أهمية من حماية صحة الشعوب وسلامتها.

وأكد لي أهمية التضامن والتعاون بين الدول كأمر أساسي لمواجهة هذا التحدي، وأن اللقاحات هي “المفتاح الذهبي” للتغلب على المرض.

وشدد على أن الصين تولي أهمية كبيرة لتنمية شراكة استراتيجية شاملة مع الجزائر، ومستعدة لتعزيز الثقة الاستراتيجية المتبادلة، وتعميق التعاون البراجماتي، وتعزيز بناء المشروعات الكبيرة المخطط لها مع الجزائر، من أجل تحقيق المنفعة المتبادلة والنتائج المربحة للجانبين من أجل مصلحة الشعبين.

ومن جانبه، قال جراد إن الصين صديقة عظيمة للجزائر وإن الجانب الجزائري سعيد للغاية بالتطور القوي لعلاقاته مع الصين، مضيفا أن الجزائر مستعدة لوضع الخطة الخمسية الثانية للتعاون الشامل مع الصين، وتعزيز التعاون الثنائي في المشروعات الكبيرة ومواصلة تطوير الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين.

وشكر جراد الصين على دعمها ومساعدتها للجزائر في مكافحتها للمرض، معربا عن استعداد بلاده لتعزيز التعاون مع الصين بشأن لقاحات (كوفيد-19).

كما حضر المحادثات عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصيني وانغ يي، ونائب رئيس المجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني رئيس اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح خه لي فنغ.

نشر على شبكة التواصل الاجتماعي

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply