جولة في الصحف الصينية 1/16

参观中国报纸

وكالة OSAS: ‏‏‏تعهدت ‎الصين وبروناي بمواصلة تطوير العلاقات الثنائية وتعميق تعاونهما في جميع القطاعات والارتقاء به.

– ‏قال المتحدث باسم بعثة الأمم المتحدة للدعم في ‎ليبيا يوم الجمعة، إنه تم إحراز تقدم كبير في المحادثات الجارية بشأن آلية اختيار سلطة تنفيذية موحدة في ليبيا. والأمم المتحدة تأمل في أن يتمكن أعضاء الوفود قريبا من تضييق خلافاتهم والتوصل إلى توافق بشأن القضايا الخلافية قيد المناقشة.

– ‏ذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو لي جيان يوم الجمعة أن العلاقات الاقتصادية والتجارية الصينية-الأمريكية متبادلة النفع بطبيعتها.

– ‏ذكرت الشرطة الأفغانية أنه توجد مخاوف من وقوع إصابات جراء انفجار ضرب مدينة بول الخمري، عاصمة مقاطعة بغلان بشمالي ‎أفغانستان اليوم (السبت).

– ‏أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يوم الجمعة أن ‎بريطانيا ستغلق جميع ممرات السفر إلى البلاد ابتداء من الساعة 0400 بتوقيت جرينتش يوم الاثنين، في محاولة لمكافحة متغيرات فيروس كورونا الجديد.

– ‏قال مركز علوم وهندسة النظم بجامعة جونز هوبكنز، إن الحصيلة العالمية لوفيات مرض فيروس ‎كورونا الجديد (كوفيد-19) تجاوزت يوم الجمعة مليوني حالة.

– ‏بلغت قيمة النفقات الطبية لمرضى كوفيد-19 التي غطتها صناديق التأمين الصحي بـ ‎الصين العام الماضي، أكثر من 1.6 مليار يوان (247.5 مليون دولار أمريكي)، وفقا لبيانات رسمية.

 

 

نشر على شبكة التواصل الاجتماعي

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply