جولة في الصحف الصينية 1/2

参观中国报纸

وكالة OSAS: قادة الدول، بمناسبة رأس السنة الجديدة (روسيا، ألمانيا، فرنسا، الولايات المتحدة الأمريكية)، يدعون في كلماتهم إلى التعاون لمكافحة الجائحة التي ألقوها بمناسبة حلول 2021، حيث دعوا إلى تضافر الجهود في مكافحة كوفيد-19 وغير ذلك من التحديات لبناء مستقبل أفضل. ومع التقدمات في دراسة اللقاحات، قال قادة الدول في كلماتهم إن اللقاح يأتي بالأمل والثقة.

– ‏وقع وزير البترول المصري المهندس طارق الملا، تسع اتفاقيات جديدة مع كبرى الشركات العالمية للبحث عن البترول والغاز الطبيعي بالبحرين المتوسط والأحمر.

– ‏قال أمين عام أمانة منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية وامكيلي ميني إنه يتعين ألا تكون اتفاقية منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية مجرد اتفاقية تجارية، وإنما يجب أن تصبح أداة فعلية لتنمية القارة.

– ‏‎دعا مدير مجموعة الصين للإعلام شن هاي شيونغ وسائل الإعلام الغربية إلى تصحيح تحيزاتها وتشوهاتها في التقارير عن ‎الصين، مطالبتها بتحمل المسؤوليات الإعلامية وتحسين مهنيتها، مؤكدا أن الحقيقة هي الثابت الوحيد رغم اختلاف وجهات النظر.

– ‏قالت متحدثة باسم البر الرئيسي الصيني يوم الجمعة إن كلمة زعيمة تايوان بمناسبة العام الجديد كشفت مجددا عن طبيعة الحزب الديمقراطي التقدمي الخاصة بالسعي إلى ما يسمى “استقلال تايوان”.

نشر على شبكة التواصل الاجتماعي

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply