مؤسس منتدى الإقتصادي العالمي: خطاب الرئيس الصيني”تاريخي”

“世界经济论坛的创始人: 中国国家主席的讲话“历史性

وكالة OSAS: قال كلاوس شواب المؤسس والرئيس التنفيذي للمنتدى الاقتصادي العالمي، إن الخطاب الذي ألقاه الرئيس الصيني شي جين بينغ في الاجتماع الافتراضي لأجندة دافوس للمنتدى الاقتصادي العالمي حول التعددية يوم الاثنين كان “تاريخيا” وجاء في مرحلة حاسمة “في تاريخ البشرية”.

وأضاف شواب في رسالة مصورة أرسلها المنتدى إلى وكالة أنباء ((شينخوا))، أن “خطاب الرئيس شي جين بينغ كان تاريخيا. بعد مرور أربعة أعوام على خطابه الشهير الذي ألقاه في دافوس 2017، حيث شدد على حاجة العالم إلى احتضان التعددية، عاد شي إلى هذا الاقتراح ومفهوم التعددية في وقت حاسم للغاية في تاريخ البشرية”.

واستطرد شواب “بعد أربعة أعوام من المواجهة، أصبح لدينا الفرصة الآن لإعادة ضبط وتيرة التعاون العالمي والدخول في عصر التعاون”.

ظهر شي الذي ألقى خطابا رئيسيا أولا في هذا الحدث، لأول مرة في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، سويسرا في 2017.

ودعا شي في كلمته التي ألقاها الاثنين، إلى هجر عقلية الغطرسة والعزلة، قائلا “لقد أظهرنا مرارا وتكرارا أن إفقار جارك، والمضي منفردا، مع الانزلاق إلى العزلة المتغطرسة، سيفشل دائما”.

وقال شي أن “التعددية لا ينبغي أن تستخدم كذريعة للقيام بأعمال أحادية. وينبغي على الجميع الحفاظ على المبادئ واتباع القواعد بمجرد وضعها”.

قال شواب إن شي أظهر المبادئ التي يجب أن تعمل بها جميع الدول في أنحاء العالم معا في المستقبل، “بناء على الاحترام المتبادل والتعاون”.

وأضاف شواب “أنه ألقى الضوء أيضا على قضايا رئيسية يتعين علينا كمجتمع مصير مشترك عالمي مواجهتها، وهي محاربة مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) والقدرة على إعلان النصر عليه، ومحاربة الفقر لضمان اندماج أفضل للعالم النامي في الرخاء العالمي، وأخيرا، محاربة التغير المناخي والتخلص من الكربون”.

واستطرد شواب “أنني على ثقة بان خطاب شي سوف يؤثر بشكل كبير على جميع المساهمات الأخرى خلال أسبوع أجندة دافوس الحالي بطريقة إيجابية للغاية”.

سوف تستمر أجندة دافوس حتى يوم الجمعة تحت عنوان “عام حاسم لإعادة بناء الثقة” وستناقش تحديات حالية، من بينها التطعيم ضد كوفيد-19 وخلق فرص عمل والتغير المناخي.

نشر على شبكة التواصل الاجتماعي

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply