متابعات: للنقل الحصري من《وكالة OSAS》: المؤتمر الصحفي حول القضايا المتعلقة بشينجيانغ

:后续行动

独家转自《代理商OSAS》: 关于新疆问题的新闻发布会

وكالة OSAS: تستكمل وكالة الإعلام الصيني العربي 《وكالة OSAS》؛ تغطيتها الحصرية ونقلها”المؤتمر الصحفي حول القضايا المتعلقة بشينجيانغ”
فيما يتعلق بقاضايا (الدورة الخاصة للمتدربين السابقين بمراكز التعليم والتدريب المهني). واليوم مع طرح سؤال المراسل من قبل الجهة الإعلامية(Tianshannet)، وهو الموقع الإخباري الرسمي الوحيد لشينجيانغ.

نقل حصري من《وكالة OSAS》: المؤتمر الصحفي حول القضايا المتعلقة بشينجيانغ

Tianshannet: ادعت بعض وسائل الإعلام والمؤسسات أن العمل الجبري يستخدم كوسيلة للتخلص من الأفكار المتطرفة في مركز التعليم والتدريب المهني وأن المتدربين يضطرون للعمل في المصانع كعمالة رخيصة ومجانية. أود أن أسأل المتدربين المتخرجين ، هل سبق أن أجبرت على العمل في مركز التعليم والتدريب المهني؟

Xu Guixiang: هذا السؤال موجه إلى Alimjan Mamatali ، المتدرب السابق في مركز التعليم والتدريب المهني بمدينة خوتان بمحافظة هوتان.

الجواب: اسمي اليمجان ماماتالي. عمري 28 عامًا ، متدرب متخرج من مركز التعليم والتدريب المهني في مدينة خوتان ، محافظة خوتان. الآن أنا أعمل في شركة عقارية.
وفقا لبعض وسائل الإعلام والمؤسسات في الخارج ، في مركز التعليم والتدريب المهني ، نضطر للعمل في المصانع كعمالة رخيصة ومجانية. هذا محض تزوير وافتراء. بصفتي متدربًا متخرجًا ، أنا واضح جدًا بشأن ما يجري في مركز التعليم والتدريب المهني ، فقد شاركت في التدريب في مركز التعليم والتدريب المهني في مدينة خوتان. خلال تدريبي ، لم يجبرنا أحد على فعل أي شيء.

في مركز التعليم والتدريب المهني ، لدينا 6 ساعات دراسية يوميًا من الاثنين إلى الجمعة ، وتتعلم بشكل أساسي اللغة الصينية الوطنية والقانون والمهارات المهنية وبعض الدورات التي تساعدنا على التخلص من الأفكار المتطرفة. خلال عطلات نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية يمكننا الاتصال بأسرتنا من خلال المكالمات الهاتفية. يمكننا أن نطلب إجازة في أي وقت إذا لزم الأمر. لدينا حياة مليئة بالحيوية في المدرسة. توجد مكتبات وغرف ترفيه ودروس اهتمامات في المدرسة. غالبًا ما أقيمنا لعبة كرة السلة ومباراة كرة الريشة والحفل الترفيهي وما إلى ذلك.
في مركز التعليم والتدريب المهني ، تعلمنا الدستور ، والقانون الجنائي ، وقانون مكافحة الإرهاب ، وأنظمة الشؤون الدينية ، إلخ. ما كنا نتعلمه علمنا ما هو قانوني وما هو غير قانوني ، وما يمكننا القيام به وما يمكننا فعله ‘ ر تفعل. من خلال التعلم ، توصلنا إلى فهم الجوهر البشع والقبيح لأولئك المتطرفين الدينيين الذين خططوا عمداً لتحويلنا إلى شيطان وحشي وقاتل ، يجبرنا على ارتكاب جريمة على حساب حياتنا. قمنا بزيارة معرض صور مناهض للعنف وتعرّفنا على فظائع مختلفة ارتكبها الإرهابيون ، وشعرنا بالامتنان لأننا أصبحنا متدربين في مركز التعليم والتدريب المهني مما منعنا من السفر في المسار الخطأ ومن الوصول إلى طريق مسدود. في مركز التعليم والتدريب المهني ، لم نُجبر أبدًا على العمل في المصنع.
في مركز التعليم والتدريب المهني ، تم افتتاح الدورات التدريبية مثل الكمبيوتر وتربية الحيوانات وتربية الحيوانات والتجميل وتصفيف الشعر والخياطة والأعمال الإلكترونية وإدارة الأعمال وما إلى ذلك ، كما تم تقديم بعض الدورات التدريبية العملية لنا.

يمكننا اختيار الموضوعات التي نتعلمها وفقًا لمصالحنا الخاصة. نظرًا لأنني أحب الكمبيوتر كثيرًا ، فقد اخترت موضوع الكمبيوتر. يتضمن هذا الموضوع دورات نظرية ودروس تدريب عملي. لقد تعلمت بعض المعرفة الأساسية بالكمبيوتر أولاً ثم بدأت في ممارسة عملية الكمبيوتر. من خلال التدريب ، تعلمت كيفية استخدام Word و Excel لتحرير المستند وتمكنت من استخدام برامج معينة لتحرير الصور وتصميم بطاقة الزيارة والإعلان. بعد تخرجي ، نجحت من خلال ما تعلمته من مركز التدريب والتعليم المهني في العثور على وظيفة في معرض التوظيف الذي أقيم في مدينة خوتان.
يعتبر بعض الأشخاص ذوي النوايا السيئة بشكل خبيث أن فصل التدريب العملي لدينا هو وسيلة للعمالة الرخيصة أو المجانية. يا له من تزوير سخيف! في الوقت الحالي ، أقوم بعمل مستقر وراتبي يزيد عن 3000 يوان صيني. أنا راضٍ جدًا عن حياتي الحالية.

نشر على شبكة التواصل الاجتماعي

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply