جولة في الصحف الصينية 参观中国报纸

Spread the love

وكالة OSAS: شركة صينية تعمل في مشروع محطة توليد الكهرباء في ينبع للمدينة المنورة بالمرحلة الثالثة، ويشتمل على مشروع بناء محطة ينبع لتوليد الكهرباء وتوريد المياه العذبة، الذي تم بناؤه من قبل شركة “شاندونغ” للطاقة الكهربائية الهندسية الثالثة، وهي شركة تابعة للشركة الصينية الدولية لبناء الطاقة الكهربائية. وبالإضافة إلى توليد الكهرباء، يتحمل المشروع أيضًا توفير المياه للمدينة المنورة، وبعد الإنتهاء من المشروع سوف يحقق تلبية الطلب على الكهرباء بنسبة 10٪ من سكان السعودية.

– ‏دعت وزارة الزراعة العراقية الحكومة الصينية والشركات الصينية المختصة، إلى تبادل الخبرات والإستثمار في القطاع الزراعي وتطويره، وذلك بإدخال التكنولوجيا والتقنيات الحديثة.

– ‏سجلت التجارة الثنائية بين دولة ‎الصين والمملكة العربية ‎السعودية؛ قفزة كبيرة خلال عام 2018 ميلادي، إذ ارتفعت بنسبة 32%، بما يعادل 15 مليار دولار، لتبلغ أكثر من 61 مليار دولار، مقابل 47 مليار دولار تقريبًا في عام 2017 ميلادي، لتكون الصين بذلك أهم شريك تجاري للسعودية خلال عام 2018 ميلادي.

– ‏كشفت ‎الصين عن النموذج الأول لقطار المغناطيسي (ماجليف) بسرعة 600 كم في الساعة، وذلك من خط الإنتاج في مدينة تشينغداو بمقاطعة شاندونغ شرقي الصين. ويعد اختبار أول نموذج لقطار (ماجليف) تقدم فوق المعتاد للصين في تطوير نظام نقل بالقطار المغناطيسي العالي السرعة.

– ‏أعلن البنك المركزي المصري، عن ارتفاع حجم التبادل التجاري بين ‎مصر ودول العالم خلال النصف الأول من العام المالي الحالي 2018 -2019 ميلادي؛ إلى 47.7 مليار دولار، مشيرًا إلى أن الصين احتلت المرتبة الأولى في قائمة أهم الشركاء التجاريين.

– ‏طور باحثون من ‎الصين؛ جهاز ليزر جديد مستهدف لإغلاق الأوعية الدموية داخل الأنسجة البشرية. وفي خبر نشرته مجلة “ساينس أدفانسز” الأمريكية، أن الجهاز لديه القدرة على تشخيص الأمراض بما في ذلك سرطان الجلد، وإجراء عمليات جراحية دقيقة دون قطع الجلد.


Spread the love

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن