حجم التجارة بين الصين والدول العربية 244.3 مليار دولار 中国与阿拉伯国家之间的贸易量

Spread the love

وكالة OSAS: إن حجم التجارة بين الصين والدول العربية سجل نمواً بوتيرة أسرع في ظل تباطؤ نمو التجارة العالمية والإحتكاكات التجارية بين الصين والولايات المتحدة، الأمر الذي تم تحقيقه بفضل البناء المشترك للحزام والطريق إلى حد كبير.

لقد بلغ حجم التجارة بين الصين والدول العربية 244.3 مليار دولار أمريكي في عام 2018 ميلادي، بزيادة 28% على أساس سنوي، وبلغت الواردات الصينية من الدول العربية 139.4 مليار دولار أمريكي في عام 2018 ميلادي، في حين وصلت الصادرات الصينية إلى الدول العربية 104.9 مليار دولار أمريكي.

كما جاء في نص أحدث بيانات صادرة عن وزارة التجارة الصينية؛ أن الإستثمار الصيني المباشر في كافة القطاعات للدول العربية بلغ 1.2 مليار دولار أمريكي في عام 2018 ميلادي، وأن قيمة العقود الجديدة التي أبرمتها الشركات الصينية في الدول العربية 35.6 مليار دولار أمريكي، بزيادة سنوية قدرها 9%، حيث بلغت قيمة التداول 27.8 مليار دولار أمريكي، دون تغيير عن مستواها في العام الأسبق.

لقد وقعت الصين وثائق تعاون للحزام والطريق مع 17 دولة عربية، وارتقت بالعلاقات إلى مستوى الشراكة الإستراتيجية، والشراكة الإستراتيجية الشاملة مع 12 دولة عربية، ما ساهم في تعزيز التعاون العملي والتبادل الإنساني والثقافي، وتوفير قوة دافعة لعملية الإصلاح والتنمية لكل منها.


Spread the love

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن