جولة في الصحف الصينية 参观中国报纸

Spread the love

وكالة OSAS: يجري العمل على استكمال بناء مشروع محطة “نور” في مدينة ورزازات بالمغرب للطاقة الشمسية الحرارية، والتي تعد من أكبر محطات الطاقة الشمسية المركزة في العالم، من قبل شركة شاندونغ للطاقة الكهربائية الهندسية الثالثة، وهي شركة تابعة للشركة الصينية الدولية لبناء محطات الطاقة الكهربائية. ويستخدم هذا المشروع أحدث التكنولوجيا الشمسية الحرارية في العالم لتوليد الكهرباء، تصل نسبة الإنعكاس للمرآة في مشروع محطة “نور” للطاقة الشمسية الحرارية للمرحلة الثانية إلى 93.5%، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة فعالية الإستخدام، ويحتوي على أول برج تجميع للأشعة، مبني بالخرسانة وهيكل صلب، ويعتبر أعلى برج لتجميع الطاقة الحرارية الشمسية في العالم. إن هذا المشروع يقدم نحو 50% من استهلاك الكهرباء للمغرب، ويجعل أكثر من مليون أسرة تستخدم الطاقة النظيفة، وسوف يمكن البلاد من تصدير الكهرباء الفائضة إلى أوروبا.

– أطلقت شركة الإتصالات البريطانية العملاقة “إي إي” خدمات الجيل الخامس لتقنية الإتصالات في 6 مدن بأنحاء بريطانيا،  واستخدمت الشركة شبكة الجيل الخامس لمعدات من إنتاج شركة هواوي الصينية في بعض البنى التحتية. واستخدمت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، شبكة الجيل الخامس التابعة لشركة “إي إي” لبث برنامجها الصباحي.

– ‏ذكرت وزارة الثقافة والسياحة أن الصينيين أجروا 149.72 مليون رحلة خارجية في عام 2018 ميلادي، بزيادة 14.7% على أساس سنوي. وبلغ عدد الرحلات الداخلية 5.5 مليار رحلة في 2018 ميلادي، بزيادة 10.8% على أساس سنوي.

– صرحت نائبة وزير الزراعة المصرية أنه يمكن الإستفادة من التكنولوجيا الصينية في مجال العلوم الزراعية، عن طريق استخدام تقنية “الإستشعار عن بعد”، الذي يساعد في دراسة ملوحة التربة والتوسع الزراعي ومراقبة المحاصيل وأمور أخرى. كما أن التعاون الزراعي بين الجانبين الصيني والعربي، يشهد مؤخراً ازدهاراً في مجال الخضروات والفواكه.

– أظهرت بيانات من المكتب الوطني الصيني للإحصاء؛ أن مؤشر مديري المشتريات الرسمي انخفض في شهر مايو إلى 49.4 نقطة من 50.1 نقطة في شهر أبريل الماضي، وأن هذا الرقم أقل من 50 نقطة. فأعمال المصانع الصينية قد تقلصت أكثر مما توقعته الأسواق، حيث انخفضت الطلبات الجديدة لأول مرة منذ أربعة أشهر. واستمرت طلبات التصدير في الإنخفاض للشهر الثاني عشر على التوالي، مع تراجع المؤشر الفرعي بشكل كبير إلى 46.5 نقطة من 49.2 نقطة في أبريل الماضي، مما يشير إلى مزيد من التقلص في الطلب العالمي.


Spread the love

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن